Reklama

samedi 5 mai 2012

0
“لقاء الإبداع والحرية” الأحد 6 ماي بقليبية

 “لقاء الإبداع والحرية” الأحد 6 ماي بقليبية



ينظم المعهد العربي لحقوق الإنسان “لقاء الإبداع والحرية” بالاشتراك مع جمعية العمل المدني بقليبية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والاتحاد المحلي للشغل بقليبية وبمساهمة نقابة المهن الدرامية والركحية ونقابة كتاب تونس ونقابة الفنون التشكيلية وجمعية خريجي معاهد الفنون الدرامية وجمعية تحدي وجمعية مسار من أجل ثقافة بديلة وجمعية المواطنة والديمقراطية بحمام الأغزاز وجمعية حوارات في المواطنة بمنزل تميم ومجموعة “فنّي رغما عني” ومجموعة “كلوبيا” للموسيقى و”كورال الأمل” بقليبية وعدد من الجمعيات المدنية والثقافية بجهة الوطن القبلي وعدد من الناشطين في قطاعات فنية مختلفة.
وذلك الأحد 6 ماي 2012 بالحديقة العمومية بقليبية قبالة سينما البرج.
وسيقع تأثيث هذا اللقاء بأنشطة لجمعيات ونواد ناشطة في مجالات فنية مختلفة في المسرح والموسيقى والفن التشكيلي.
ويختتم هذا اللقاء بجلسة حوارية حول سؤال “الإبداع والحرية”، يفتتح بمداخلتين للأستاذ عبد الباسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان والفنانة المسرحية الأستاذة “جليلة بكار”، ويساهم في النقاش ناشطون في قطاعات المسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية، إضافة إلى نشطاء حقوقيين ونقابيين.
ويسعى المعهد العربي لحقوق الإنسان، إلى دعم النشاط الثقافي وفتح حوار مع عدد من الهياكل الممثلة للفنانين والمبدعين للتفكير وإرساء آليات شراكة للتفكير والإبداع والنهوض بحقوق الإنسان.
ويندرج النشاط في إطار خطة المعهد العربي لحقوق الإنسان الإستراتيجية لنشر ثقافة حقوق الإنسان في المناطق الداخلية في تونس. وقد سبق للمعهد أن احتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان بالجنوب التونسي (تطاوين 10 ديسمبر 2011)، كما نظّم “منتدى الانتقال الديمقراطي: العيش معا” في عدد من مدن وقرى تونس.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Dr Raja Ben Slama Blog | © 2010 by DheTemplate.com | Supported by Promotions And Coupons Shopping & WordPress Theme 2 Blog | Tested by Blogger Templates | Best Credit Cards